منتديات احلى دليل
 كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا 829894
ادارة المنتدي  كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا 103798
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع


كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

 كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا Empty كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا

مُساهمة من طرف Admin في السبت 08 يونيو 2019, 12:21

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن نخاطب الضمير نحن نخاطب الحب و الخير و الجمال و الفضيلة
نحن نخاطب القلوب , نحطم الأسرار , نجتاز الحدود
نحن فريق كونوا معنا
فكونوا معنا...


موقف و اختيار :-

شاب ملتزم يخرج من صلاة العشاء وهو في طريقه يقابله أحد إخوانه فيحيه ثم يقول له الشاب الخارج من الصلاة : إنصحني أخي ... فيرد عليه : أوصيك بتقوى الله , فيقول له جزاك الله خيرا وينصرفوا بعد دعاء الاستغفار .

شاب عاصي لله يخرج من مكان كان مؤكدا لا يعبد الله فيه فيقابله أحد جيرانه ربما كان ذاهبا إلى صلاة الفجر , فيقول له الجار: إتقي الله يا فلان , فيرد فلان : هو إنت يعني اللي حتنصحني ؟ روح ياعم ؟




كن
(( ناصحا منصوحا ))



1. متقبلا للنصيحة بصدر رحب
2. ساعي دائما لسماع النصيحة و البحث عن أفضل من ينصحوك
3. ناصحا لوجه الله لا لكي يقولوا فلان يجيد النصح
4. يقول المثل لا خاب من استشار
5. يقول سيد البشر و المبعوث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم ( إذا كانت أمراؤكم خياركم وكان
أغنياؤكم سمحاءكم وكانت أموركم شورى بينكم فظهر الأرض خير لكم من بطنها وإذا كانت أمراؤكم
شراركم وكان أغنياؤكم بخلاءكم وكانت أموركم إلى نسائكم فبطن الأرض خير لكم من ظهرها (
الراوي : أبو هريرة



و لا تكن
(( ضالا مضلا ))



1. تتأفف من سماع النصائح
2. عندما ترى رجلا من الصالحين تتخبى منه و لو قابلته مضطرا قابلته مكرها
3. لا تنصح أقرانك وأصحابك عندما تراهم يفعلون المعاصى والذنوب
4. تفعل دائما ما يحلو لك بدعوى التحرر والشخصية القوية !!!

فمن تريد أن تكون في النهاية ؟ ولماذا ؟

إسمع لهذه الآية يقول الله عز وجل { وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ } الشورى38
خالص دعائي لك ولي و كل أمة المسلمين أن نكون منهم


و إسمع لهذه الاية الكريمة { اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ } المجادلة19
اللهم لا تجعلنا منهم ياربي

نحن فريق كونوا معنا نطلب منكم أن تساعدونا فى نشر هذه الرسالة

إعلم / إعلمي أنكم لم تقرؤا هذه الرسالة صدفة إنما ساقها الله إليكم قدرا كي تقرؤها وتقرروا ماذا تريدوا أن تكونوا .

الرسالة موجهة إليكي قبل أن توجه إليه .
نحن نثق في اختيارك وما نزال فى انتظارك .


 كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا Sigpic93036_8
Admin
Admin
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمل/الترفيه : مهندس
الموقع : www.ahladalil.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا Empty رد: كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا

مُساهمة من طرف منصورة في السبت 08 يونيو 2019, 22:24

الله يعطيك العافيه
والف شكر ع الطرح الرائع
دمت بحفظ الرحمن
منصورة
منصورة
المديرة العامة النائبة الاولى
المديرة العامة  النائبة الاولى

تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمل/الترفيه : تقنية سامية بالصحة بشهادة دولة(متقاعدة)
الموقع : منتدى منصورة والجميع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا Empty رد: كن ناصحا منصوحا ... و لا تكن ضالا مضلا

مُساهمة من طرف عابرة سبيل في السبت 08 يونيو 2019, 23:39

جزاكم الله خيرا
موضوعكم قيم جدا
بارك الله فيكم
عابرة سبيل
عابرة سبيل
مديرة منتدى
مديرة منتدى

تاريخ التسجيل : 01/12/2016
الموقع : مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى