المواضيع الأخيرة
» Sondos
الأربعاء 28 أغسطس 2024, 07:35
» Sondos
الأربعاء 28 أغسطس 2024, 01:17
» Sondos
الثلاثاء 27 أغسطس 2024, 23:02
» Sondos
الثلاثاء 27 أغسطس 2024, 04:44
» Sondos
الثلاثاء 27 أغسطس 2024, 01:06
» Sondos
الإثنين 26 أغسطس 2024, 20:57
» Sondos
الأحد 25 أغسطس 2024, 23:20
» Sondos
الأحد 25 أغسطس 2024, 19:57
» Sondos
الثلاثاء 20 أغسطس 2024, 22:17
» Sondos
الإثنين 19 أغسطس 2024, 17:59
المواضيع الأكثر نشاطاً
تاريخ اليهود
تاريخ اليهود
(( الحلقة الأولى ))
الجزء الأول
إن تاريخ فلسطين القديم ينحصر
في أقدم فترة عاشتها هذه الأرض
وهي الهجرات الجماعية من سكان الجزيرة العربية
إلى الهلال الخصيب وتبدأ هذه الفترة وحسب تقديرات العلماء
في حوالي 3000 سنة قبل الميلاد أي قبل حوالي 5000 عام
وتنتهي هذه الفترة بظهور قوم موسى بعد خروجهم من مصر قبل 1300 سنة ق .م
وبذلك يكون هذا الدور من تاريخ فلسطين القديم
قد استغرق ما يقارب 2000 عام .
ويرى الباحثون في الأصول أن أسلاف هذه الجماعات
كانوا يتمتعون في الأصل بحضارة قديمة
في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة العرب
وكانت بلادهم عامرة بأنهارها الدائمة الجري والإمطار الغزيرة الدائمة السقوط
إلا أنها تعرضت إلى تغيرات مناخية
في نهاية العصر الجليدي الأخير في حدود 20000 سنة ق .م
وهذا يفسر جانبا من الحقيقة
حين يعتقد العلماء أن الشرق الأوسط
يجتاز فترة جفاف وحرارة عالية
ويذهبون إلى أنها بدأت منذ أكثر من 6000 سنة
وما زال الجفاف فيها في ازدياد مستمر
كما يجري اليوم تماما في شح الماء المستمر .
وما حدث في تلك الفترة بالنتيجة أدى إلى انحباس الأمطار
واندثار الأنهر فأخذ الجفاف ينتشر منذ ذلك الحين في النطاق الصحراوي الحالي
مما دفع الإنسان وماشيتهم إلى الهجرة حيث توجد الموارد المائية الدائمة
وكان التوجه إلى شمال شبه الجزيرة
وأخذوا يتوزعون على أطراف الهلال الخصيب
الذي يشمل العراق وسوريا ولبنان وشرق الأردن وفلسطين
في موجات متعاقبة
وانتشروا حول حوض الفرات ودجلة
ومنهم من وصل فلسطين وسوريا ولبنان
وهناك من توجه غربا نحو طور سيناء وأطراف وادي النيل
وحدد الباحثين بداية هذه الهجرات بــ 4000 سنة ق .م
وبعضهم قال قبل ذلك
ولكن التنقيب الأثري
حدد بداية تاريخ تلك الهجرات بــ 3000 سنة ق.م
وسنبدأ بذكر كل من هذه الهجرات المتعاقبة
وما تركته من تراث حضاري .
ومما يجب ذكره أن هذه الجماعات لم تستقر في مكانها الجديد
نتيجة حرب أو غزو
بل كانت تتجول بين أرجاء البادية
في أرض مكشوفة للجميع فتقصد الماء
وتختار المكان المناسب للاستقرار في هذه البقاع
التي كانت تتوفر للجميع في البداية .
وكان كل المهاجرين من عنصر وأصل واحد
وقومية واحدة هي ( القومية العربية )
وتربطهم جميعا اللغة والتراث الصحراوي الذي ينتمون إليه جميعا
فلا يزاحمهم أو يعترضهم عنصر غريب
لأن العناصر غير السامية لم تكن قد هاجرت إلى هذه المنطقة بعد .
وكانت جميع أماكن التوطين خاضعة لحكم القبيلة والعشيرة
ومستمدة إحكامها من الأعراف والتقاليد المتوارثة من المجتمع البدوي
بما يشبه الدويلات الصغيرة
ورئيسها يستمد سلطته من مجالس شيوخها
وكان اتصال المهاجرين مستمرا مع أبناء عمومتهم في وطنهم الأصلي لم ينقطع أبد .
وكثيرا من يعتقد أن الهجرة كانت تدريجية
على النحو الذي جرى في هجرة القبائل العربية
من الجزيرة العربية إلى وادي الرافدين .
إلى الجزء الثاني
الجزء الأول
إن تاريخ فلسطين القديم ينحصر
في أقدم فترة عاشتها هذه الأرض
وهي الهجرات الجماعية من سكان الجزيرة العربية
إلى الهلال الخصيب وتبدأ هذه الفترة وحسب تقديرات العلماء
في حوالي 3000 سنة قبل الميلاد أي قبل حوالي 5000 عام
وتنتهي هذه الفترة بظهور قوم موسى بعد خروجهم من مصر قبل 1300 سنة ق .م
وبذلك يكون هذا الدور من تاريخ فلسطين القديم
قد استغرق ما يقارب 2000 عام .
ويرى الباحثون في الأصول أن أسلاف هذه الجماعات
كانوا يتمتعون في الأصل بحضارة قديمة
في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة العرب
وكانت بلادهم عامرة بأنهارها الدائمة الجري والإمطار الغزيرة الدائمة السقوط
إلا أنها تعرضت إلى تغيرات مناخية
في نهاية العصر الجليدي الأخير في حدود 20000 سنة ق .م
وهذا يفسر جانبا من الحقيقة
حين يعتقد العلماء أن الشرق الأوسط
يجتاز فترة جفاف وحرارة عالية
ويذهبون إلى أنها بدأت منذ أكثر من 6000 سنة
وما زال الجفاف فيها في ازدياد مستمر
كما يجري اليوم تماما في شح الماء المستمر .
وما حدث في تلك الفترة بالنتيجة أدى إلى انحباس الأمطار
واندثار الأنهر فأخذ الجفاف ينتشر منذ ذلك الحين في النطاق الصحراوي الحالي
مما دفع الإنسان وماشيتهم إلى الهجرة حيث توجد الموارد المائية الدائمة
وكان التوجه إلى شمال شبه الجزيرة
وأخذوا يتوزعون على أطراف الهلال الخصيب
الذي يشمل العراق وسوريا ولبنان وشرق الأردن وفلسطين
في موجات متعاقبة
وانتشروا حول حوض الفرات ودجلة
ومنهم من وصل فلسطين وسوريا ولبنان
وهناك من توجه غربا نحو طور سيناء وأطراف وادي النيل
وحدد الباحثين بداية هذه الهجرات بــ 4000 سنة ق .م
وبعضهم قال قبل ذلك
ولكن التنقيب الأثري
حدد بداية تاريخ تلك الهجرات بــ 3000 سنة ق.م
وسنبدأ بذكر كل من هذه الهجرات المتعاقبة
وما تركته من تراث حضاري .
ومما يجب ذكره أن هذه الجماعات لم تستقر في مكانها الجديد
نتيجة حرب أو غزو
بل كانت تتجول بين أرجاء البادية
في أرض مكشوفة للجميع فتقصد الماء
وتختار المكان المناسب للاستقرار في هذه البقاع
التي كانت تتوفر للجميع في البداية .
وكان كل المهاجرين من عنصر وأصل واحد
وقومية واحدة هي ( القومية العربية )
وتربطهم جميعا اللغة والتراث الصحراوي الذي ينتمون إليه جميعا
فلا يزاحمهم أو يعترضهم عنصر غريب
لأن العناصر غير السامية لم تكن قد هاجرت إلى هذه المنطقة بعد .
وكانت جميع أماكن التوطين خاضعة لحكم القبيلة والعشيرة
ومستمدة إحكامها من الأعراف والتقاليد المتوارثة من المجتمع البدوي
بما يشبه الدويلات الصغيرة
ورئيسها يستمد سلطته من مجالس شيوخها
وكان اتصال المهاجرين مستمرا مع أبناء عمومتهم في وطنهم الأصلي لم ينقطع أبد .
وكثيرا من يعتقد أن الهجرة كانت تدريجية
على النحو الذي جرى في هجرة القبائل العربية
من الجزيرة العربية إلى وادي الرافدين .
إلى الجزء الثاني
|
باندة الاسكندرية- مديرة منتدى
- تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمل/الترفيه : مهندسة
الموقع : منتدى ليلتي
رد: تاريخ اليهود
(( الحلقة الأولى ))
الجزء الثاني
عباس محمود العقاد
ومن أمثلة ذلك من الهجرات الحديثة ( هجرة قبائل شمر )
من ديارها في الجزيرة العربية في منطقة نجد والحائل
فقد نزحت جماعات من هذه القبائل إلى العراق على موجتين متتاليتين
والأولى قبل 550 سنة ومن بقاياها جماعة الغرير ( الغريري )
التي مارست الزراعة في منطقة المحمودية جنوب بغداد
وجماعة زوبع في الفلوجة وغيرها في أبو غريب ومحلة الجعيفر في بغداد
وغيرها من العشائر المستقرة التي تسكن ( أرض السواد )
أما الموجة الثانية فهي أحدث
ودخلت العراق قبل 350 سنة تقريبا
ومن بقاياها عشائر شمر ( جربة )
التي استقرت في الأراضي الممتدة ما بين دجلة والفرات
واستمرت أفخاذ شمر في الهجرة حتى ما بعد الحرب العالمية الأولى
والجميع يعرف أن عشائر شمر
منتشرة اليوم في السعودية والعراق وفي سوريا
وعلى الرغم من هجرة هذه القبائل وطنها الأصلي
لكنها بقيت مرتبطة بولائها لزعمائها في الوطن الأم .
ومن قبائل العرب الكبرى التي تصور لنا مثال أيضا للهجرات القبلية
من شبه الجزيرة العربية وارتباطها بوادي الرافدين قبيلة ( عنزة )
وأصل وطن هذه القبيلة الحجازية في أنحاء المدينة المنورة
ويرجع تاريخها إلى العصر الجاهلي
حيث أورد ذكرها كل من أبن خلدون وأبن سعيد
كما هو الحال مع باقي المشايخ العربية .
وأن مجيء جماعات هذه القبيلة إلى العراق
يصادف زمن مجيء شمر ( جربا )
وتقسم إلى فرعين رئيسيين
الأول ومركزه الرطبة وتسمى ( العمارات )
والفرع الثاني ويسمى بالدهامشة ( الظفير )
ومركزه في نقرة ( نكرة ) السلمان القريبة من حفر الباطن .
يقول عباس محمود العقاد :
(( إن اتجاه الهجرة من ناحية البحرين والحجاز
متواتر في الأزمنة التاريخية القريبة والبعيدة
وأقربها ما حدث بعد الإسلام
في وقت واحد من زحف العرب على العراق
وزحفهم على الشام في عهد الخليفة الصديق .
والجزيرة العربية في عزلتها المعروفة
أشبه المواقع أن تضيق فيها موارد الغذاء عن سكانها
فيهجروها إلى أودية الأنهار القديمة
وليس لدينا ما يمنع أن يكون التاريخ الحديث
دليلا على التاريخ القديم ))
وبقي الصراع والنزاع بين أهل ( المدر ) وأهل ( الوبر )
أي بين البداوة ( التنقل )
والحضارة ( المكان الثابت )
مستمرا طيلة هذه الأدوار التاريخية
ولكن هذا النزاع لم يقضي على بداوة الرعي
التي سارت في مسار واحد مع الزراعة المستقرة
بعد أن أنفصل مجالهما
وكان من الطبيعي أن يستقر المزارعون حول ضفاف الأنهر
بينما تكيف الرعاة مع طبيعة المراعي وطبيعة الحيوان
واتخذوا مكانهم في المناطق الصحراوية وشبه الصحراوية
وكان البدو في الفترات التاريخية التي عاشوها
يملكون من أسباب القوة ما يفتقده المزارع
فطبيعة حياتهم القاسية دفعتهم إلى أن يتصفوا بالشجاعة
دفاعا عن أنفسهم في تلك البيئة القاسية
وهم بذلك عاشوا ( محاربين )
فكانوا يمتلكون الشجاعة في القتال ويجيدون استخدام الخيل والإبل
ولا يخافون ولا يرهبون
فكان من الطبيعي على الحضريين تجنب شرهم
بل أن الحال دفعهم لدفع المال لكي يكونوا في حمايتهم .
في الحلقة القادمة ( هجرة الكنعانيين إلى فلسطين )
خالص احترامي وتقديري
الجزء الثاني
عباس محمود العقاد
ومن أمثلة ذلك من الهجرات الحديثة ( هجرة قبائل شمر )
من ديارها في الجزيرة العربية في منطقة نجد والحائل
فقد نزحت جماعات من هذه القبائل إلى العراق على موجتين متتاليتين
والأولى قبل 550 سنة ومن بقاياها جماعة الغرير ( الغريري )
التي مارست الزراعة في منطقة المحمودية جنوب بغداد
وجماعة زوبع في الفلوجة وغيرها في أبو غريب ومحلة الجعيفر في بغداد
وغيرها من العشائر المستقرة التي تسكن ( أرض السواد )
أما الموجة الثانية فهي أحدث
ودخلت العراق قبل 350 سنة تقريبا
ومن بقاياها عشائر شمر ( جربة )
التي استقرت في الأراضي الممتدة ما بين دجلة والفرات
واستمرت أفخاذ شمر في الهجرة حتى ما بعد الحرب العالمية الأولى
والجميع يعرف أن عشائر شمر
منتشرة اليوم في السعودية والعراق وفي سوريا
وعلى الرغم من هجرة هذه القبائل وطنها الأصلي
لكنها بقيت مرتبطة بولائها لزعمائها في الوطن الأم .
ومن قبائل العرب الكبرى التي تصور لنا مثال أيضا للهجرات القبلية
من شبه الجزيرة العربية وارتباطها بوادي الرافدين قبيلة ( عنزة )
وأصل وطن هذه القبيلة الحجازية في أنحاء المدينة المنورة
ويرجع تاريخها إلى العصر الجاهلي
حيث أورد ذكرها كل من أبن خلدون وأبن سعيد
كما هو الحال مع باقي المشايخ العربية .
وأن مجيء جماعات هذه القبيلة إلى العراق
يصادف زمن مجيء شمر ( جربا )
وتقسم إلى فرعين رئيسيين
الأول ومركزه الرطبة وتسمى ( العمارات )
والفرع الثاني ويسمى بالدهامشة ( الظفير )
ومركزه في نقرة ( نكرة ) السلمان القريبة من حفر الباطن .
يقول عباس محمود العقاد :
(( إن اتجاه الهجرة من ناحية البحرين والحجاز
متواتر في الأزمنة التاريخية القريبة والبعيدة
وأقربها ما حدث بعد الإسلام
في وقت واحد من زحف العرب على العراق
وزحفهم على الشام في عهد الخليفة الصديق .
والجزيرة العربية في عزلتها المعروفة
أشبه المواقع أن تضيق فيها موارد الغذاء عن سكانها
فيهجروها إلى أودية الأنهار القديمة
وليس لدينا ما يمنع أن يكون التاريخ الحديث
دليلا على التاريخ القديم ))
وبقي الصراع والنزاع بين أهل ( المدر ) وأهل ( الوبر )
أي بين البداوة ( التنقل )
والحضارة ( المكان الثابت )
مستمرا طيلة هذه الأدوار التاريخية
ولكن هذا النزاع لم يقضي على بداوة الرعي
التي سارت في مسار واحد مع الزراعة المستقرة
بعد أن أنفصل مجالهما
وكان من الطبيعي أن يستقر المزارعون حول ضفاف الأنهر
بينما تكيف الرعاة مع طبيعة المراعي وطبيعة الحيوان
واتخذوا مكانهم في المناطق الصحراوية وشبه الصحراوية
وكان البدو في الفترات التاريخية التي عاشوها
يملكون من أسباب القوة ما يفتقده المزارع
فطبيعة حياتهم القاسية دفعتهم إلى أن يتصفوا بالشجاعة
دفاعا عن أنفسهم في تلك البيئة القاسية
وهم بذلك عاشوا ( محاربين )
فكانوا يمتلكون الشجاعة في القتال ويجيدون استخدام الخيل والإبل
ولا يخافون ولا يرهبون
فكان من الطبيعي على الحضريين تجنب شرهم
بل أن الحال دفعهم لدفع المال لكي يكونوا في حمايتهم .
في الحلقة القادمة ( هجرة الكنعانيين إلى فلسطين )
خالص احترامي وتقديري
|
باندة الاسكندرية- مديرة منتدى
- تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمل/الترفيه : مهندسة
الموقع : منتدى ليلتي
رد: تاريخ اليهود
هناك نظرية تقول بأن اليهود جائو من جنوب غرب روسيا وانه كان لهم جمهورية
هناك ومازال عدد كبير منهم يعيش هناك ويتمتعون بثقافة وحضارة جامعه.
من مروجي هذه النظريه سيدة بريطانيه تحمل لقب ليدي رينوف وهي تدعو اليهود الى العودة الى موطنهم الحقيقي هناك وليس فلسطين.
الرابط بالاسفل عن المقال وهو بالانجليزي ولست ادري ان كان هناك نسخة عربيه. ارجو ان تجد فيه الفائدة.
http://www.aljazeerah.info/Opinion%2...0S%20Kawar.htm
وهنا رابط لدراسة ذات صلة
http://www.jewishgen.org/Yizkor/Orgeyev/org009.html
هناك ومازال عدد كبير منهم يعيش هناك ويتمتعون بثقافة وحضارة جامعه.
من مروجي هذه النظريه سيدة بريطانيه تحمل لقب ليدي رينوف وهي تدعو اليهود الى العودة الى موطنهم الحقيقي هناك وليس فلسطين.
الرابط بالاسفل عن المقال وهو بالانجليزي ولست ادري ان كان هناك نسخة عربيه. ارجو ان تجد فيه الفائدة.
http://www.aljazeerah.info/Opinion%2...0S%20Kawar.htm
وهنا رابط لدراسة ذات صلة
http://www.jewishgen.org/Yizkor/Orgeyev/org009.html
|
باندة الاسكندرية- مديرة منتدى
- تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمل/الترفيه : مهندسة
الموقع : منتدى ليلتي
رد: تاريخ اليهود
ترجمة المقال
[size=25]جمهورية اليهود: حقيقة تاريخية تحاول "اسرائيل" اخفائها, وحل عادل تروج له سيدة بريطاني
سيناريوهات عديده حول الحل النهائي للقضية الفلسطينيه فيما يتعلق "بحل
الدولتين" او "حل الدولة" او حتى حل يستعصي على التحقق يحلم به اولئك الذين
يعتقدون بوجوب عودة اليهود الى موطنهم في اوروبا وبلدان العالم الاخرى.
ولكن السيدة (تحمل لقب ليدي)ميشيل رينوف تؤمن بان هناك حلاً عانى من
الاهمال لفترة طويلة وهو يتمثل بعودة اليهود الى موطنهم الام الاول اي
جمهورية اليهود في جنوب شرق روسيا غير المعروفة من قبل الكثير في هذا
العالم لان هذا الامر لن يجعل اسرائيل سعيدة.
تقول ليدي رينوف بان هذه الجمهورية هي اول وطن لليهود في العالم وبقيت كذلك
حتى جاءت فكرة توطين اليهود في فلسطين والتي نجح الصهاينة في صنعها. وعليه
فقد تخلو عن فكرة تاسيس وطن لليهود بطريقة سلمية ومن دون ان يغتصبو ارضا
من سكانها الاصليين.
وتستخدم الليدي رينوف ذرائع تاريخية ودلائل مبهره لؤلئك الذين يسمعون
بالامر لاول مره للدفاع عن فكرة اعادة اليهود لوطنهم الام الاول. وقد انشأت
لهذا الغرض منظمة لترويج الحل تحمل اسم "جمهورية اليهود" مستغلة كل
المناسبات للترويج لهذه الفكرة التي يحاول الصهاينة ابقائها مجهولة. وقد
قدمت عدة كلمات ومحاضرات حول هذا الامر واحدة منها كان في البرلمان
البريطانيا ومرة في ايران اما الرئيس احمدي نجاد والالاف من ضيوفه في
مناسبة الاحتفال بالمهرجان الثاني للامام الخميني.
وقد علقت احدى المنشورات اليهودية بالقول انه اذا دعى احمدي نجاد الى هذه الفكرة فإننا نعرف الان متى اين سمع بها.
باختصار يتضمن حل الليدي رينوف العودة الامنه لليهود الموجودين في فلسطين
المحتله لجمهورية اليهود والتي تسمى "أولبيرج"وعاصمتها المعروفه
"بيروبيدزان" حيث يقدرون على العيش بامان دون ان يتعرض احد لانتمائهم
السامي ويتمتعون بثقافتهم اليهوديه السائدة هناك ويتحدثون اليديش (لغة يهود
اوروبا) كما يشاؤون وليتركو ارض فلسطين لاهلها الاصليين. وتؤكد الليدي
رينوف بان الثقافة السائدة في يروبيدزان ، والتي تعادل مساحتها سويسرا,
تسمح بهذا الحل العادل الذي ينهي مأساة الشعب الفلسطيني المشرد في اصقاع
الارض وحيث الكثافة السكانية تبلغ 14 شخصا في الميل المربع بينما هي 945
اشخاص في الميل المربع في فلسطين المحتلة.
وتقول ليدي رينوف بأن الجمهورية الاولى تأسست عام 1928 بدعم من يهود
امريكيين مثل اينشتاين و الكاتب غولدبيرج. الا أن ويكبيديا تذكر بانها
تأسست عام 1934 وتحوي جالية يهودية. لكن الصهاينة يدعون بان هذه الجمهورية
تمثل معاداة ستالين للسامية.
الان ان ليدي رينوف ترفض هذه الادعاء وتؤكد ان ستالين اراد ان يمنح كل
اقلية عرقية جمهورية محدده. وكانت هذه هي الامثل لليهود لولا تاسيس الحركة
الصهيونية والتي ارادت انتزاع فلسطين.
وتضيف بان اليهود كذبو عندما ادعو بانهم بحاجة للذهاب الى فلسطين بعد الحرب
العالمية 2 حيث كان خيار التوجه للجمهورية مفتوحا الان انهم ارادو فلسطين
كي يسيطروا على القدس.
وتقول الليدي رينوف بان الحقيقة هي ان اول وطن لليهود كان في جنوب شرق
روسيا وهي ليست مقاطعة ، حيث تستغرب من وصفها بالمقاطعة وهي تعادل مساحة
سويسرا. وتضيف بانه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي اصبحت كل اقلية مخولة
للحصول على استقلالها. لكن اسرائيل ابقت على الامر سرا لانه يسبب لها
حساسية تخاف من ان يخلق الموضوع وعيا عالميا حول وجود هذا الوطن.
وتقول بأن الكثيرين لايصدوقون طرحها بسهوله الا انها عازمة على اظهار الحقيقة مهما كلف الامر.
”
وتقول رينوف التي توصف بانها تنكر حدوث المحرقة بان الامم المتحدة تستطيع
تبني هذا الحل دون ان توصف بمعاداة السامية لان اليهود المتواجدين هناك
يعيشون بامن وسلام دون اية معاداة للسامية.
وقد كتبت صحيفة امركية بان تركيا وروسيا عازمتين على حل قضية الشرق الاوسط
على اساس الدولة اليهودية العلمانية والتي تاسست في بيروبيدزان عام 1928
على اساس العلمانية الوطنية السوفيتيه.
الصحيفة اليسارية الامريكيه "كاونتر بنش" قالت في شهر 10 2010 بان الرئيس
ديتري ميدفيديف اعلن خلال زيارته يروبيدزان بانه يؤيد قيام وطن قومي لليهود
في روسيا.
واضافت الصحيفة في تحليل كتبه الصحفي والمؤلف اريك والبيرغ بان مدفيديف
ومظيره التركي عبدالله غول يعملان على تشكيل تحالف من الدول العربية وايران
لحل قضية فلسطين وخصوصا وان روسيا تملك مفتاح الحل.
واشار والبيرغ بانه لايوجد شيء يمنع اليهود الروس اللذين هاجرو الى اسرائيل
من العودة الى يروبيدزان خصوصا وان ثلثهم تم استثناؤه على اساس عدم نقاء
يهوديتهم وقد يشكلون مشكلة لدولة قامت على اساس نقاء العرق. [/size]
[size=25]جمهورية اليهود: حقيقة تاريخية تحاول "اسرائيل" اخفائها, وحل عادل تروج له سيدة بريطاني
سيناريوهات عديده حول الحل النهائي للقضية الفلسطينيه فيما يتعلق "بحل
الدولتين" او "حل الدولة" او حتى حل يستعصي على التحقق يحلم به اولئك الذين
يعتقدون بوجوب عودة اليهود الى موطنهم في اوروبا وبلدان العالم الاخرى.
ولكن السيدة (تحمل لقب ليدي)ميشيل رينوف تؤمن بان هناك حلاً عانى من
الاهمال لفترة طويلة وهو يتمثل بعودة اليهود الى موطنهم الام الاول اي
جمهورية اليهود في جنوب شرق روسيا غير المعروفة من قبل الكثير في هذا
العالم لان هذا الامر لن يجعل اسرائيل سعيدة.
تقول ليدي رينوف بان هذه الجمهورية هي اول وطن لليهود في العالم وبقيت كذلك
حتى جاءت فكرة توطين اليهود في فلسطين والتي نجح الصهاينة في صنعها. وعليه
فقد تخلو عن فكرة تاسيس وطن لليهود بطريقة سلمية ومن دون ان يغتصبو ارضا
من سكانها الاصليين.
وتستخدم الليدي رينوف ذرائع تاريخية ودلائل مبهره لؤلئك الذين يسمعون
بالامر لاول مره للدفاع عن فكرة اعادة اليهود لوطنهم الام الاول. وقد انشأت
لهذا الغرض منظمة لترويج الحل تحمل اسم "جمهورية اليهود" مستغلة كل
المناسبات للترويج لهذه الفكرة التي يحاول الصهاينة ابقائها مجهولة. وقد
قدمت عدة كلمات ومحاضرات حول هذا الامر واحدة منها كان في البرلمان
البريطانيا ومرة في ايران اما الرئيس احمدي نجاد والالاف من ضيوفه في
مناسبة الاحتفال بالمهرجان الثاني للامام الخميني.
وقد علقت احدى المنشورات اليهودية بالقول انه اذا دعى احمدي نجاد الى هذه الفكرة فإننا نعرف الان متى اين سمع بها.
باختصار يتضمن حل الليدي رينوف العودة الامنه لليهود الموجودين في فلسطين
المحتله لجمهورية اليهود والتي تسمى "أولبيرج"وعاصمتها المعروفه
"بيروبيدزان" حيث يقدرون على العيش بامان دون ان يتعرض احد لانتمائهم
السامي ويتمتعون بثقافتهم اليهوديه السائدة هناك ويتحدثون اليديش (لغة يهود
اوروبا) كما يشاؤون وليتركو ارض فلسطين لاهلها الاصليين. وتؤكد الليدي
رينوف بان الثقافة السائدة في يروبيدزان ، والتي تعادل مساحتها سويسرا,
تسمح بهذا الحل العادل الذي ينهي مأساة الشعب الفلسطيني المشرد في اصقاع
الارض وحيث الكثافة السكانية تبلغ 14 شخصا في الميل المربع بينما هي 945
اشخاص في الميل المربع في فلسطين المحتلة.
وتقول ليدي رينوف بأن الجمهورية الاولى تأسست عام 1928 بدعم من يهود
امريكيين مثل اينشتاين و الكاتب غولدبيرج. الا أن ويكبيديا تذكر بانها
تأسست عام 1934 وتحوي جالية يهودية. لكن الصهاينة يدعون بان هذه الجمهورية
تمثل معاداة ستالين للسامية.
الان ان ليدي رينوف ترفض هذه الادعاء وتؤكد ان ستالين اراد ان يمنح كل
اقلية عرقية جمهورية محدده. وكانت هذه هي الامثل لليهود لولا تاسيس الحركة
الصهيونية والتي ارادت انتزاع فلسطين.
وتضيف بان اليهود كذبو عندما ادعو بانهم بحاجة للذهاب الى فلسطين بعد الحرب
العالمية 2 حيث كان خيار التوجه للجمهورية مفتوحا الان انهم ارادو فلسطين
كي يسيطروا على القدس.
وتقول الليدي رينوف بان الحقيقة هي ان اول وطن لليهود كان في جنوب شرق
روسيا وهي ليست مقاطعة ، حيث تستغرب من وصفها بالمقاطعة وهي تعادل مساحة
سويسرا. وتضيف بانه بعد انهيار الاتحاد السوفيتي اصبحت كل اقلية مخولة
للحصول على استقلالها. لكن اسرائيل ابقت على الامر سرا لانه يسبب لها
حساسية تخاف من ان يخلق الموضوع وعيا عالميا حول وجود هذا الوطن.
وتقول بأن الكثيرين لايصدوقون طرحها بسهوله الا انها عازمة على اظهار الحقيقة مهما كلف الامر.
”
وتقول رينوف التي توصف بانها تنكر حدوث المحرقة بان الامم المتحدة تستطيع
تبني هذا الحل دون ان توصف بمعاداة السامية لان اليهود المتواجدين هناك
يعيشون بامن وسلام دون اية معاداة للسامية.
وقد كتبت صحيفة امركية بان تركيا وروسيا عازمتين على حل قضية الشرق الاوسط
على اساس الدولة اليهودية العلمانية والتي تاسست في بيروبيدزان عام 1928
على اساس العلمانية الوطنية السوفيتيه.
الصحيفة اليسارية الامريكيه "كاونتر بنش" قالت في شهر 10 2010 بان الرئيس
ديتري ميدفيديف اعلن خلال زيارته يروبيدزان بانه يؤيد قيام وطن قومي لليهود
في روسيا.
واضافت الصحيفة في تحليل كتبه الصحفي والمؤلف اريك والبيرغ بان مدفيديف
ومظيره التركي عبدالله غول يعملان على تشكيل تحالف من الدول العربية وايران
لحل قضية فلسطين وخصوصا وان روسيا تملك مفتاح الحل.
واشار والبيرغ بانه لايوجد شيء يمنع اليهود الروس اللذين هاجرو الى اسرائيل
من العودة الى يروبيدزان خصوصا وان ثلثهم تم استثناؤه على اساس عدم نقاء
يهوديتهم وقد يشكلون مشكلة لدولة قامت على اساس نقاء العرق. [/size]
|
باندة الاسكندرية- مديرة منتدى
- تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمل/الترفيه : مهندسة
الموقع : منتدى ليلتي
مواضيع مماثلة
» تاريخ اليهود
» صيام اليهود
» خطورة تقليد اليهود النصارى
» ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
» سخرية اليهود من المرأة المسلمة
» صيام اليهود
» خطورة تقليد اليهود النصارى
» ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
» سخرية اليهود من المرأة المسلمة
إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد
تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى