https://www.ahladalil.org
 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 829894
ادارة المنتدي  ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 103798
https://www.ahladalil.org
 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 613623عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا  ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 829894
ادارة المنتدي  ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 103798
لقد نسيت كلمة السر
منتديات تقنيات
1 / 4
تقنيات حصرية
2 / 4
اطلب استايلك مجانا
3 / 4
استايلات تومبلايت جديدة
4 / 4
دروس اشهار الموقع

المواضيع الأخيرة
»   Sondos
الثلاثاء 03 أكتوبر 2023, 17:03
»   Sondos
الأربعاء 08 فبراير 2023, 16:19
»   Sondos
الثلاثاء 07 فبراير 2023, 15:50
»   Sondos
الخميس 02 فبراير 2023, 15:44
»   Sondos
الثلاثاء 31 يناير 2023, 13:40
»   Sondos
الإثنين 30 يناير 2023, 13:04

ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Empty ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

مُساهمة من طرف محمدالعابد الإثنين 14 نوفمبر 2011, 19:51




ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

عن حُذيفة بن أسيد الغفاري قال :

سمعت رسول الله صلى الله عليهو سلم يقول :

" إذا مر بالنطفة ثنتان و أربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً

فصوَّرهاو خلق سَمعها و بصرها و جلدها و عظامها ،

ثم قال : يا رب أذكرٌ أم أُنثى ؟

فيقضي ربك ما شاء و يكتب المَلَك ،

ثم يقول : يا ربّ رزقه ؟

فيقضي ربك ما شاء و يكتبالملك .

ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده فلا يزيد على ما أُمر و لا يُقص "

. صحيح مسلم في القدر 2645و

وصف النبي صلى الله عليه و سلم في هذا الحديث الشريف

مرحلة بدء تخليق الأعضاء في الجنين ،

و هو يتفق تماماً مع ما يقرره العلماء المختصون ،فهم يقولون :

في نهاية الأسبوع السادس ( 42 يوماً )

تكون النطفة قد بلغت أوج نشاطها في تكوين الأعضاء ،

و هي قمة المرحلة الحرجة الممتدة من الأسبوع الرابع حتى الثامن،

فيكون دخول المَلك في هذه الفترة تنويهاً بأهميتها ،

و إلا فلل ملك ملازمة ومراعاة بالنطفة الإنسانية في كافة مراحلها :

نطفة و علقة و مضغة و دخوله لتقسيمها

وشق سمعها و بصرها و جلدها و لحمها و عظامها ...

ثم بعد ذلك يحدد جنس الجنين ذكر أوأنثى حسب ما يؤمر به ،

فيحول الغدة إلى خصية أو مبيض ،

والدليل على ذلك ما يشاهد في السقط الذي تطرحه المرأة

قبل الولادة حيث لا يمكن تمييز الغدة التناسلية

قبل انتهاءالأسبوع السابع و بداية الثامن

[ خلق الإنسان بين الطب و القرآن ] .
والجديربالذكر أن الفقيه الحنفي ابن عابد ين رجح بهذا الحديث

رأي صاحب البحر من فقهاءالمذهب الحنفي الذي خالف القائلين

بأن ظهور الخلق لا يكون إلا بعد أربعة أشهر ،

فقد قال رحمه الله : لكن يشكل على ذلك قول البحر :

إن المشاهد ظهور خلقه قبل هذه المدة

_ أربعة أشهر _

و هو موافق لما في بعض روايات الصحيح :

" إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوَّرها

و خلق سمعها و بصرها و جلدها

" ؛ وأيضاً هو موافق لما ذكره الأطباء ،

فقد ذكر الشيخ داود في تذكرته أنه يتحول عظاماً مخططة

في اثنين وثلاثين يوماً إلى خمسين ،

ثم يجتذب الغذاء و يكتسي اللحم إلى خمسوسبعين ،

ثم تظهر فيه الغاذية و النامية و يكون كالنبات إلى نحو المئة ،

ثم يكون كالحيوان إلى عشرين بعدها

فتنفخ فيه الروح الحقيقية الإنسانية .
نعم نقل بعضهم أنه اتفق العلماء على أن نفخ الروح

لا يكون إلا بعد أربعة أشهر ،

أي عقبها ، كماصرح به جماعة ،

و عن ابن عباس أنه بعد أربعة أشهر و عشرة أيام و به أخذ أحمد ،

و لا ينافي ذلك ظهور الخلق قبل ذلك لأن نفخ الروح

إنما يكون بعد الخلق ،

هذا ما قرره الفقيه الحنفي ابن عابدين .
وقد سألت طبيباً عن رأي الطب في هذا الموضوع فأجابني

_ بعد أن استمهلني عدة أيام _ بقوله :

إن التخلق يبدأ بعد انتهاء الأسبوع الرابع منابتداء الحمل ،

و إن السمع و البصر يكتمل تخلقهما بعد ثمان و ثلاثين يوماً تقريباً

من ابتداء الحمل و الأحاديث الشريفة الصحيحة

تؤكد هذه الحقائق تأكيداً كاملاً ،

ولما قلت له :

إن هناك فرقاً بين ما ذكره الحديث الشريف

و بين ما يقرره الطب الحديثأن التخلق يبدأ بعد اثنتين و أربعين ليلة

من بداية الحمل في الحديث بينما هو بعدثمان وثلاثين يوماً تقريباً

، قال :

هذا الإشكال يرتفع إذا علمنا أن المدة الزمنية التي

يحددها الطب الحديث تقريبية و لا يمكن تحديدها بدقة،

فإن الوقت الذي يتم فيه التلقيح في داخل بطن المرأة

لا يمكن تحديده بدقة كما سبق معنا في التعليق على

الحديث الشريف قبله

[ انظر إرشاد الناس إلى أحكام الحيض والنفاس، للمؤلف ]

.المصدر : " الأربعون العلمية


محمدالعابد
محمدالعابد
مدير منتدى
مدير منتدى

تاريخ التسجيل : 09/10/2011
الموقع : http://alyaseen770.ahlamontada.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Empty رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

مُساهمة من طرف باندة الاسكندرية الإثنين 14 نوفمبر 2011, 21:13

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Ce92da55b6525f00d721456686fff875
موضوع رائع
تسلم الايادي اخي محمد العابد
دائما موضوعاتك رائعة
باندة الاسكندرية
باندة الاسكندرية
مديرة منتدى

تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمل/الترفيه : مهندسة
الموقع : منتدى ليلتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Empty رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

مُساهمة من طرف زهرة الاقصى الثلاثاء 15 نوفمبر 2011, 11:26



 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين 30287

انتقاء مميز

الف شكر لمجهودكم المتألق

زادكم الله تواصلا للامام

تقبلوا تحياتنا القلبية كلها توفيقا مباركا من المولى جل جلاله

بارك الله فيكم وحفظكم لما ترضونه وتتمنونه
زهرة الاقصى
زهرة الاقصى
المشرفة العامة
المشرفة العامة

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Empty رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

مُساهمة من طرف محمدالعابد الخميس 10 يناير 2013, 10:43


 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين ZCm75504

كل الشكر والتقدير لعظيم
مروركم الكريم
اثابكم الله الجنه
وبارك ربي في حضرتكم
واسف للتاخير
وفقنا الله واياكم الي ما فيه الخير
محمدالعابد
محمدالعابد
مدير منتدى
مدير منتدى

تاريخ التسجيل : 09/10/2011
الموقع : http://alyaseen770.ahlamontada.org/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين Empty رد: ألآعجاز ألآلهى فى تصوير الجنين

مُساهمة من طرف Admin الخميس 10 يناير 2013, 14:21

شكراً على الطرح القيم

ننتظر جديدك الراقي

موداتي
Admin
Admin
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل : 19/04/2009
العمل/الترفيه : مهندس
الموقع : www.ahladalil.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام لمنتديات تقنيات فعملية التسجيل سهله !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى